المواطنون العالقون بالخارج. السيد أفرقين يسلط الضوء على الإجراءات المتخذة من طرف القنصلية العامة للمملكة بإسطنبول

أنت هنا
  1. الرئيسية
Concitoyens bloqués. M.Ifriquine met en avant les actions entreprises  par le Consulat Général du Royaume à Istanbul.
الرباط (وزارة الشؤون الخارجية) - أبرز السيد محمد أفرقين، القنصل العام للمملكة المغربية بإسطنبول، الإجراءات التي اتخذتها القنصلية العامة لمساعدة المغاربة العالقين بالمنطقة، مضيفا أن السلطات المغربية تعمل جاهدة لضمان نجاح عملية عودة المغاربة العالقين بالخارج.

وقال السيد محمد أفرقين في تصريح لإذاعة " ام اف ام" أن نجاح عملية عودة الآلاف من المغاربة العالقين رهينة بالتعاون الوثيق بين مختلف الجهات المعنية ، مضيفا أن هؤلاء المغاربة يتوزعون عبر دول العالم، وسوف يحتاجون فور وصولهم ، لأماكن  مخصصة لاستقبالهم من أجل المتابعة الطبية  تفاديا  لخطر انتشار العدوى بين ذويهم تماشيا  مع التدابير  و المجهودات التي اتخذتها المملكة للحد من انتشار الوباء.

وأعرب القنصل العام عن تضامنه الكامل مع مواطنينا العالقين، وأكد أن  حل هذه الازمة يدخل ضمن المقاربة الشمولية  التي اعتمدتها السلطات المغربية  منذ بداية الازمة.

وأشار السيد أفرقين إلى التعبئة الكاملة والمتواصلة للقنصلية العامة بإسطنبول وفقا لتعليمات وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والتي مكنت من تسجيل  أكثر من 000 4 مغربي، استفاد  أكثر من 000 3 منهم من السكن، بدعم من الوزارة، في فنادق مختلفة باسطنبول.

كما استعرض أيضا  باقي التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة، المتمثلة في الدعمين المادي والنفسي وبالأخص تحمل النفقات الطبية من أجل مواطنينا الذين هم في حاجة إليها.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram