المواطنون العالقون بالخارج. السيدة نزهة الطاهر تستعرض التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة للمغرب بمايوركا

أنت هنا
  1. الرئيسية
Concitoyens bloqués. Mme Nezha Tahar, présente les mesures prises par le Consulat Général à Palma de Majorque
الرباط (وزارة الشؤون الخارجية) - أبرزت القنصل العام للمملكة المغربية في مايوركا، السيدة نزهة الطاهر التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة لمساعدة كافة المغاربة المتواجدين بالمنطقة، من خلال التنسيق المستمر مع سفارة المملكة المغربية في مدريد، وذلك وفقا لتعليمات وزارة الشؤون الخارجية، والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وتحدثت السيدة نزهة الطاهر في تصريح للقناة الوطنية " الأولى" عن مجمل التدابير التي اتخذتها التمثيليات الدبلوماسية والقنصلية منذ الإعلان عن إغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية للمملكة.

وبهذا الصدد، وبتعاون وثيق مع سفارة المملكة المغربية في مدريد، تم اتخاذ عدة تدابير لتلبية احتياجات المغاربة المقيمين في الجزر الأربع وأيضا المواطنين المغاربة العالقين هناك.

وأشارت السيدة الطاهر إلى أنه تم إحداث خلية أزمة لتقديم المساعدة والدعم المستمرين لمواطنينا. وبالموازاة مع ذلك، قامت مجموعة من الفرق الناشطة على شبكات التواصل الاجتماعي بالتنسيق والتواصل الى جانب فاعلين جمعويين ومتطوعين من أجل تقديم الدعم لمواطنينا العالقين في ظل هذه الأزمة وكذلك فيما يخص مسألة الدفن بالمقابر الإسلامية.

وبهذه المناسبة، أعربت القنصل العام للمغرب في مايوركا عن خالص الشكر للجالية المغربية المقيمة وكذا السلطات المحلية ومختلف الجهات الفاعلة في جزر البليار.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram