المواطنون العالقون بالخارج. السيدة ندى البقالي الحسني تستعرض التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة للمغرب باورلي

أنت هنا
  1. الرئيسية
Concitoyens bloqués. Mme Nada Bekali Hassani détaille les mesures prises par le Consulat Général d’Orly
الرباط (وزارة الشؤون الخارجية) - أبرزت القنصل العام للمملكة المغربية باورلي، السيدة ندى البقالي الحسني التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة لمساعدة كافة المغاربة المتواجدين بالمنطقة، بما فيهم المواطنين العالقين هناك، وفقا لتعليمات وزارة الشؤون الخارجية، والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وتحدثت السيدة ندى البقالي الحسني في تصريح لإذاعة " أطلانتيك" عن مجمل التدابير التي اتخذتها هذه القنصلية، على غرار جميع قنصليات المملكة، وذلك من أجل مساعدة ومواكبة كافة المغاربة العالقين بالمنطقة. وتتجلى هذه المواكبة بشتى الطرق فهناك مواكبة طبية من زيارات وشراء أدوية بالإضافة إلى زيارات شخصية.

وقالت السيدة القنصل بهذا الصدد، أن القنصلية العامة تمكنت من ايواء 152 شخصًا في الفنادق من بين 478 مواطن مغربي عالق والذين عبروا عن رغبتهم بأن يتم التكفل بهم.    

وأضافت أيضا أن الاحتياجات تختلف ولهذا السبب، بعد تقديم الوجبات، شرعت القنصلية العامة في توزيع قسائم شراء للسماح للناس بتلبية احتياجاتهم الخاصة.

بالنسبة لشهر رمضان المبارك، أكدت السيدة البقالي الحسني أن ‘’ صيامه صعب بالنسبة للمقيمين والذين اختاروا أن يهاجروا فما بالك بالعالقين في بلد غريب." وفي هذا الصدد ، قررت القنصلية العامة ، من خلال شركة خدمات ، تقديم وجبات إفطار لـ 152 شخصًا.
وأشارت السيدة البقالي الحسني أنه تم تسجيل ما مجموعه 478 شخصا حتى الآن، منهم 300 شخص علقوا في المطار يوم إغلاق الحدود وقد تم التكفل بهم.

 

 

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram