المغرب – الولايات المتحدة الأمريكية: ديفيد شينكر يترأس الوفد الأمريكي بالداخلة

أنت هنا
  1. الرئيسية
المغرب – الولايات المتحدة الأمريكية: دافيد شينكر يترأس الوفد الأمريكي بالداخلة
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، الأحد 10 يناير بالداخلة، مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيد ديفيد شينكر.

وتناول المسؤولان خلال محادثتهما، مختلف جوانب العلاقات المغربية الأمريكية وسبل تعزيزها. وحضر هذا الاجتماع كل من والي جهة الداخلة وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، ورؤساء المجالس المنتخبة.

وبهذه المناسبة، أكد السيد ناصر بوريطة على الطابع التاريخي لزيارة السيد شينكر لمدينة الداخلة، لكونه أول مسؤول أمريكي كبير يزور الصحراء المغربية. وأضاف السيد الوزير أن "هذا الحدث الهام يأتي لتنزيل مخرجات المكالمة الهاتفية التي جرت بين جلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي ترامب في 10 دجنبر الماضي ".

ومن جانبه، رحب السيد شينكر بنوعية العلاقات التي تجمع الولايات المتحدة والمملكة والتي عرفت تطورات غير مسبوقة بفضل ريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

كما نوه المسؤول الأمريكي بـ "الدعم المستمر والقيم" لجلالة الملك في القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل السلام في الشرق الأوسط، والاستقرار والتنمية في إفريقيا، بالإضافة إلى الأمن الإقليمي.

هذه الزيارة، التي تأتي بعد شهر واحد فقط من الاتصال الهاتفي لصاحب الجلالة الملك محمد، نصره الله مع الرئيس الأمريكي ترامب، كانت مناسبة للسيد شينكر والسفير الأمريكي بالمغرب، السيد ديفيد فيشر، للقيام بجولة داخل مقر القنصلية العامة المرتقبة بالداخلة.

وفي ختام الزيارة، أكد السيد فيشر، خلال مؤتمر صحفي أن " فتح قنصلية جديدة ليست عملية نستخف بها". مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ خطوات مماثلة كما هو الحال بقنصلية الدار البيضاء، "حيث نقوم باستثمارات كبيرة ومهمة لبناء قنصلية جديدة تتناسب مع عظمة تلك المدينة. كما أن الداخلة تستحق التزاما مماثلا".

كما أعرب السفير الأمريكي عن شكره لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، "وتفانيه الشديد في توطيد الصداقة بين الولايات المتحدة والمغرب والذي كان ضروريًا لجعل زيارة اليوم ممكنة".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram