المغرب ينضم إلى مجلس إدارة معهد (اليونسكو) للتعلم مدى الحياة

أنت هنا
  1. الرئيسية
المغرب ينضم إلى مجلس إدارة معهد (اليونسكو) للتعلم مدى الحياة
انضمت المملكة المغربية إلى مجلس إدارة معهد (اليونسكو) للتعلم مدى الحياة الذي يتواجد مقره بمدينة هامبورغ الألمانية. وستمثل المملكة داخل مجلس الإدارة في شخص السيدة زهور العلوي، سفيرة جلالة الملك بألمانيا والرئيسة السابقة للدورة الـ 39 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، لولاية مدتها أربع سنوات.

يأتي هذا التعيين في إطار الرؤية السامية المتبصرة والاستباقية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الرامية إلى تعزيز حضور بلادنا في مختلف الهيئات والتنظيمات الدولية وتنويعه. كما يجسد أيضا الإعتراف بالجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة في مجال التربية والتعلم المستمر.

ويعد معهد (اليونسكو) للتعلم مدى الحياة، أحد معاهد التربية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، والوحدة التنظيمية الوحيدة للأمم المتحدة المكلفة بالتعلم مدى الحياة على المستوى العالمي.

ويشجع المعهد التعلم مدى الحياة ويدعمه، مع التركيز على تعليم الكبار والتكوين المستمر ومحو الأمية والتعليم الأساسي غير النظامي. كما تركز أنشطته، أساسا، على تحقيق أكبر قدر من المساواة في التعليم للفئات الهشة وفي البلدان الأكثر تضررا من الفقر والنزاعات.

يذكر أن معهد (اليونسكو) للتعلم مدى الحياة سيعقد مؤتمره الدولي السابع حول تعليم الكبار (CONFINTEA VI) في المغرب سنة 2022. وستكون المملكة المغربية أول دولة عربية وإفريقية وإسلامية تستضيف هذا المؤتمر الذي يعقد، بشكل عام، كل 12-13 سنة.

 

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram