المغرب وإسواتيني يعززان تعاونهما في مجالي الصناعة والصحة

أنت هنا
  1. الرئيسية
المغرب وإسواتيني يعززان تعاونهما في مجالي الصناعة والصحة
الرباط، (وزارة الشؤون الخارجية) - وقع المغرب وإسواتيني، اليوم الإثنين بالرباط، على بروتوكول للتعاون الصناعي وإعلان نوايا مشترك حول التعاون في مجال الصحة.

وقد وقع على هاتين الاتفاقيتين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لإسواتيني، السيدة توليسيلي دلادلا، في أعقاب المباحثات التي أجرياها.

ويهدف بروتوكول التعاون الصناعي إلى خلق مقاربة ذات منفعة متبادلة بين البلدين، تمكن من تطوير شراكة اقتصادية بهدف النهوض بالمبادرة الخاصة والنمو المستدام.

كما يروم هذا البروتوكول تعزيز وتوسيع الشراكات القائمة بين البلدين وتطوير شراكات جديدة، وتشجيع تبادل التجارب والخبرات في مجال السياسة الصناعية.

أما إعلان النوايا المشترك حول التعاون في مجال الصحة، الذي يجسد من خلاله البلدان إرادتهما من أجل تعزيز تعاونهما في مجال الصحة، فيحدد أوجه التعاون الثنائي التي يتعين تطويرها في هذا المجال. وتتمحور هذه الأوجه حول تعزيز قدرات مهنيي الصحة في مجالات مختلفة، وتقاسم التجارب والخبرات في المجال الصحي.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram