المغرب وألمانيا يعززان تعاونهما الثنائي

أنت هنا
  1. الرئيسية
المغرب وألمانيا يعززان تعاونهما الثنائي
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، محادثة هاتفية اليوم 1 دجنبر 2020، مع وزير التعاون الاقتصادي والتنمية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، السيد غيرد مولر.

وأشاد الوزيران بتميز التعاون الثنائي، ورحبا بنتائج مفاوضات التعاون التنموي الحكومية الأخيرة، التي تمت، مؤخرا، بين البلدين والتي أتاحت للمغرب الاستفادة من غلاف مالي قدره 1,387 مليار أورو، بما في ذلك 202,6 مليون أورو على شكل منح.

ويقدم هذا الغلاف المالي كدعم مباشر من ألمانيا لجهود المغرب في مكافحة "كوفيد-19"، من خلال تخصيص مبلغ 717 مليون للصندوق الوطني لتدبير جائحة كوفيد-19، وصندوق الضمان المركزي، موضحا أن 250 مليون أورو ستخصص لتمويل الشطر الأول من "الشراكة من أجل الإصلاحات" التي التزم بها البلدان لفترة 2020-2022.

وسيخصص المبلغ المتبقي البالغ قدره 420 مليون أورو لتمويل مشاريع التنمية الاقتصادية واسعة النطاق، من قبيل إصلاح القطاع المالي أو تطوير الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وقد تعززت الشراكة الآن بين المغرب وألمانيا من خلال هذه الالتزامات الأخيرة وخارطة الطريق التي أعيد تنشيطها لفترة ما بعد "كوفيد-19".


Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram