المغرب-ليبيريا. توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون تغطي عدة مجالات

أنت هنا
  1. الرئيسية
المغرب-ليبيريا. توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون تغطي عدة مجالات
الرباط، (وزارة الشؤون الخارجية) - وقع المغرب وجمهورية ليبيريا، اليوم الاثنين بالرباط، على ثلاث اتفاقيات تعاون تهم مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والفلاحة، والصحة.

ووقع اتفاقيات التعاون هاته، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيره الليبيري السيد دي-ماكسويل ساه كيمايه، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة.

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى تعزيز وتكثيف علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال تعزيز المؤهلات العلمية والتكنولوجية للطرفين، وتوسيع العلاقات بين الأوساط العلمية والتقنية في البلدين.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى النهوض بالتعاون العلمي والتقني في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتهدف الاتفاقية الثانية، وهي عبارة عن مذكرة تفاهم في المجال الفلاحي، إلى تحديد الإطار العام للتعاون في المجال الفلاحي يقوم على تبادل التجارب، والمساعدة التقنية، وتعزيز القدرات.

أما الاتفاقية الثالثة، وهي على شكل مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة، فتحدد إطار التعاون بين البلدين في المجال الصحي، ولاسيما في المجالات ذات الأولية من قبيل صحة الأم والأطفال والمواليد، واليقظة الوبائية، وخاصة وضع نظام إنذار واستجابة للجوائح.

كما تروم هذه الاتفاقية تعزيز قدرات الموارد البشرية، والتغطية الصحية، والوقاية ومحاربة الأمراض المنقولة وغير المنقولة.


 

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram