الكويت ترحب بالنتائج الايجابية والبناءة للحوار الليبي في المغرب

أنت هنا
  1. الرئيسية
Maroc-Koweït
الكويت، (وزارة الشؤون الخارجية) -رحبت الكويت بالنتائج الإيجابية والبناءة التي تحققت خلال جلسات الحوار بين وفدي المجلس الاعلى للدولة وبرلمان طبرق الليبيين، من خلال التوصل إلى تفاهمات بين الجانبين برسم خارطة الطريق لتوحيد المؤسسات السيادية للدولة الليبية.

وأشاد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية في بيان أوردته وكالة الانباء الرسمية (كونا) اليوم الجمعة ، بالجهود التي بذلتها المملكة المغربية باستضافتها ورعايتها لجلسات الحوار ، وحرصها على نجاحه.

وأكد ذات المصدر ،على ضرورة التزام كافة الاطراف الليبية بما تم التوصل إليه من اتفاق وصولا الى تسوية سياسية شاملة تضمن لليبيا امنها واستقرارها ووحدة ترابها وتلبي تطلعات الشعب الليبي.

وأعلن وفدا المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق ، أمس ببوزنيقة، في ختام لقاءاتهما في إطار الحوار الليبي ، عن توصلهما إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها.

وجاء في البيان الختامي المشترك، أن الطرفين اتفقا أيضا على استرسال هذا الحوار واستئناف هذه اللقاءات في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري من أجل استكمال الإجراءات اللازمة التي تضمن تنفيذ وتفعيل هذا الاتفاق.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram