السيد ناصر بوريطة يستقبل نظيره الدنماركي

أنت هنا
  1. الرئيسية
السيد ناصر بوريطة يستقبل نظيره الدنماركي
استقبل السيد ناصر بوريطة، الأربعاء 30 يونيو بالرباط، وزير الشؤون الخارجية الدنماركي، السيد جيبي كوفود.

وأشاد السيد بوريطة في لقاء صحفي، عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية الدنماركي، السيد جيبي كوفود، بالعلاقات الممتازة بين المغرب والدنمارك، وبالدينامية الإيجابية التي تشهدها على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف.

وأضاف السيد بوريطة أن السنوات الأخيرة سجلت تطورا إيجابيا للاستثمارات الدنماركية بالمغرب، وللمبادلات التجارية بين البلدين، مؤكدا أن الطرفين قررا العمل على تعزيز أكثر لهذه المجالات، لجعلها ركيزة للعلاقات بين البلدين.

كما شكلت هذه الزيارة مناسبة للتأكيد على الدعم المتبادل للبلدين في المحافل الدولية، وخاصة على مستوى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث سيدعم المغرب ترشيح الدنمارك لتولي عضوية هذه الهيئة التقريرية الأممية، فيما ستدعم الدنمارك الترشيح المغربي.


وصرح السيد بوريطة "تناولنا التجربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف طبقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس" مشيرا إلى أنه تم التركيز على الجوانب الدينية والاقتصادية والأمنية، فضلا عن سبل التنسيق على المستويين الإقليمي والدولي من أجل التصدي لهذه الآفة.


من جهته، عبر الوزير الدنماركي عن إعجابه بتدبير المغرب لوباء كوفيد-19، وأكد في هذا الإطار، استعداد الدنمارك لدعم المملكة خلال هذه المرحلة من التعافي من الجائحة.

وأشاد السيد كوفود بالدور الهام للمغرب في مجال إدارة الهجرة، مبرزا في الوقت ذاته استعداد الدنمارك لدعم المملكة في هذا المجال الذي يعد أولوية بالنسبة لبلاده.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram