السيد ناصر بوريطة يستقبل نائب الأمين العام والممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة

أنت هنا
  1. الرئيسية
MLM
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2022 بالرباط، نائب الأمين العام، الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، السيد ميغيل أنخيل موراتينوس.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاته مع السيد ناصر بوريطة، أعرب السيد موراتينوس عن خالص شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على دعمه لعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، في نونبر المقبل بمدينة فاس.


وأكد السيد موراتينوس على أهمية تنظيم هذا الحدث، لاسيما في ظل الأوضاع الدولية الراهنة، مبرزا أن الموضوع المركزي لهذه التظاهرة الدولية هو تعزيز السلام والتعايش.


وفي هذا الصدد أوضح المسؤول الأممي أن مباحثاته مع السيد بوريطة تندرج في إطار التحضير لهذا اللقاء، الذي يتمركز حول ثلاثة محاور رئيسية؛ تتعلق بالسلام في عالم يعيش على وقع الحروب، والدور الهام لشباب القرن الحادي والعشرين، والقارة الإفريقية. 


وبعدما ذكر بأن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة إفريقية اجتماع المنتدى العالمي لتحالف الحضارات، أكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية سابقا، أن هذا الموعد الكبير يسعى للتأكيد على الأهمية التي تكتسيها القارة الإفريقية، مشيراً إلى أن مدينة فاس هي المكان الأنسب لتنظيم هذا اللقاء، باعتبارها رمزاً للسلام والعيش المشترك وملتقى للثقافات والحضارات.


وينعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، يومي 22 و23 نونبر في فاس. وتم الإعلان عن عقد هذا المنتدى على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 


وتحالف الأمم المتحدة للحضارات هو منظمة تنسق العمل الدولي في مواجهة التطرف، من خلال التعاون والحوار بين الثقافات والأديان.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon