السيد ناصر بوريطة يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي بمالي والساحل

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Nasser Bourita reçoit le Haut Représentant de l'Union Africaine pour le Mali et le Sahel
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، الجمعة 2 يوليوز بالرباط، الممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي بالساحل ومالي، السيد مامان سامبو صديقو.

وبهذه المناسبة، أكد السيد بوريطة، أن المغرب يظل متشبثا باستقرار وتنمية منطقة الساحل، المنطقة التي تتقاسم معها المملكة تاريخا مشتركا وروابط إنسانية قوية.

وقال السيد بوريطة في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع الممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي بمالي والساحل، مامان سامبا صديقو، إن جلالة الملك محمد السادس طالما اعتبر أن المقاربات التبسيطية في منطقة الساحل منذورة للفشل، وأن تدبير المنطقة يجب أن يتم بمسؤولية وهدوء، مع الانكباب بشكل شامل على معالجة جميع إكراهاتها.

وأضاف الوزير أنه "لسوء الحظ، تميز العقد الأخير بتنام للمبادرات وتعبئة للموارد وتضاعف للأحداث الدبلوماسية لكن بنتائج ضئيلة، مضيفا أنه من المهم اليوم بالنسبة للمجتمع الدولي والاتحاد الإفريقي تحيين هذه المقاربة، وتكييفها مع الإكراهات والحقائق الجديدة بالمنطقة، مع استخلاص العبر الضرورية من التجربة السابقة.

وأكد السيد بوريطة في المقابل "دعم المغرب الكامل" للسيد سامبا صديقو بعد تعيينه ممثلا أعلى للاتحاد الإفريقي بمالي والساحل.

واعتبر الوزير أن السيد سامبو صديقو، وبفضل خبرته ومعرفته بالمنطقة وشبكة علاقاته، سيقدم قيمة مضافة لعمل الاتحاد الإفريقي والمجتمع الدولي بشأن هذا الملف.

وأكد أن المغرب، ووفقا للتعليمات السامية لجلالة الملك، سيقف إلى جانب السيد سامبا صديقو لإنجاح ولايته.

وخلص السيد بوريطة إلى أن المملكة، التي تربطها علاقات ثنائية قوية ومهمة مع كل دول منطقة الساحل، ستواصل الانخراط بشكل نشط وبناء من أجل العمل، في إطار المجهود الدولي، لصالح استقرار وتنمية هذه المنطقة، مشيرا إلى أن بلدان هذه المنطقة تأمل أن يظل المغرب نشطا وحاضرا إلى جانبها في هذه المرحلة الخاصة.
 

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon