السيد ناصر بوريطة يستقبل المديرة العامة لمجلس الشركات المعني بإفريقيا

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Nasser Bourita reçoit la Présidente Directrice Générale du Corporate Council on Africa
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الإثنين 21 مارس 2022 بالرباط، المديرة العامة لمجلس الشركات المعني بإفريقيا (كوربورايت كونسل أون أفريكا)، السيدة فلوريزيل ليزير.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاتها مع السيد ناصر بوريطة، أكدت السيدة ليزير أن المجلس سيعمل جنبا إلى جنب مع المغرب لضمان نجاح النسخة المقبلة من قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية المقرر عقدها في يوليوز المقبل بمراكش.

وقالت السيدة ليزير، "سنعمل مع الحكومة المغربية والقطاع الخاص في المملكة المغربية على ضمان نجاح قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية"، التي ستنعقد في مراكش خلال الفترة من 19 إلى 22 يوليوز المقبل.

وأكدت المسؤولة، أنه سيتم بهذه المناسبة، تنظيم العديد من اللقاءات مع الحكومة والقطاع الخاص في المغرب لضمان تحقيق هاته التظاهرة للأهداف المرجوة منها.

وتروم قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية، التي ستجمع أكثر من ألف مشارك بمن في ذلك رواد الأعمال ورؤساء الحكومات، خلق شراكات وفرص دائمة بين صناع القرار الرئيسيين في القطاعين العام والخاص بأمريكا والقارة الإفريقية.

كما تشكل هاته النسخة فرصة للمنظمات المختلفة لاستكشاف آفاق جديدة من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا، مع تسليط الضوء على المرحلة المقبلة من الشراكة الاقتصادية بين الطرفين، لاسيما في ميادين التجارة الإقليمية الإفريقية والأمريكية-الإفريقية، والطاقة، والتحول الرقمي، وتمويل التجارة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس (CCA) الذي تأسس سنة 1993 لتعزيز الأعمال التجارية والاستثمار بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول إفريقيا، يعمل بشكل وثيق مع الحكومات والشركات لتحسين مناخ التجارة والاستثمار في إفريقيا ورفع مكانة إفريقيا في مجتمع الأعمال الأمريكي.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon