السيد سيميون أويونو إسونو أنغي: غينيا الاستوائية ترغب في إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون مع المغرب

أنت هنا
  1. الرئيسية
السيد سيميون أويونو إسونو أنغي: غينيا الاستوائية ترغب في إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون مع المغرب
أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون في غينيا الاستوائية، السيد سيميون أويونو إسونو أنغي، الخميس 17 يونيو بالرباط، أن بلاده ترغب في إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون مع المملكة المغربية.

وأوضح المسؤول الغيني الاستوائي، في تصريح للصحافة عقب المباحثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن "البلدين يرغبان في تنويع علاقاتهما لتشمل القطاعات الرئيسية المرتبطة بالتنمية".

وأبرز أيضا أن هذا اللقاء يندرج في إطار المشاورات بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك، مذكرا بأن المغرب وغينيا الاستوائية تجمعهما علاقات تعاون منذ عدة عقود.

كما أعلن السيد إيسونو أنغي عن عقد لجنة مختلطة متم السنة الجارية، مشيرا إلى أن الجانبين ناقشا وضع خارطة طريق لتنفيذ الاتفاقات الثنائية التي جرى توقيعها.  وبخصوص قضية الصحراء المغربية، جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون بغينيا الاستوائية دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة.

وقال إن "غينيا الاستوائية دعمت وتدعم وستدعم الوحدة الترابية للمغرب".

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram