الحوار بين الليبيين: رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي يشيد بجهود المغرب

أنت هنا
  1. الرئيسية
Piero Fassino
روما، (وزارة الشؤون الخارجية) - أشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الإيطالي، اليوم الثلاثاء، بجهود المغرب في الحوار بين الليبيين.

واعتبر بييرو فاسينو رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الإيطالي أن " إطلاق في بوزنيقة تحت رعاية المغرب وباتفاق مع الأمم المتحدة المحادثات بين ممثلي المجلس الأعلى للدولة الليبي وبرلمان طبرق يمثل خطوة مهمة إلى الأمام لترسيخ وقف إطلاق النار ومن أجل الشروع في مسلسل يروم التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية".

وأضاف السيد فاسينو، في تصريح له بهذا الخصوص، أن "محادثات بوزنيقة تشكل فرصة ثمينة يتعين اغتنامها ودعمها من قبل كل أولئك الذين يسعون، مثل إيطاليا والاتحاد الأوروبي، إلى تحقيق هدف التوصل إلى حل يضمن السلم والاستقرار والأمن لليبيا والمتوسط".

وتتواصل في بوزنيقة جلسات الحوار الليبي، التي بدأت الأحد المنصرم بين وفدي المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق، بهدف تثبيت وقف إطلاق النار وفتح مفاوضات لحل الخلافات بين الفرقاء الليبيين.

وفي ختام اليوم الأول، أعرب وفدا المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق عن رغبتهما الصادقة في تحقيق توافق يصل بليبيا إلى بر الأمان لإنهاء معاناة المواطن الليبي.

كما ثمنا السعي الصادق للمغرب وحرصه على توفير المناخ الأخوي الملائم الذي يساعد على إيجاد حل للأزمة الليبية بهدف الوصول إلى توافق يحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي من شأنه رفع المعاناة على الشعب الليبي والسير في سبيل بناء الدولة العزيزة المستقرة.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram