الحوار الليبي.. باريس تبرز "المساهمة المهمة" للمغرب في الخطوات المتخذة من طرف الأمم المتحدة

أنت هنا
  1. الرئيسية
Dialogue inter-libyen: Paris souligne la “contribution importante” du Maroc aux démarches engagées par l’ONU
باريس، (وزارة الشؤون الخارجية) - أبرزت فرنسا، اليوم الجمعة، "المساهمة المهمة" للمغرب في الخطوات المتخذة من طرف الأمم المتحدة بهدف استئناف الحوار السياسي الليبي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية إن "التزام المغرب يعد مساهمة مهمة في الخطوات التي اتخذتها الأمم المتحدة، بهدف استئناف الحوار السياسي الليبي".

وأورد بيان نقلا عن المتحدثة قولها، إن "فرنسا ترحب بتواصل جهود المملكة المغربية من أجل إعادة إطلاق العملية السياسية في ليبيا، وذلك عبر الجهود الرامية إلى تيسير الحوار بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في بوزنيقة".

وأضافت أن المبادرات من أجل نقاشات سياسية شاملة في ليبيا، لاسيما تلك الخاصة ببلدان المنطقة، تعد ضرورية لإيجاد مخرج من الأزمة.

وبالنسبة لفرنسا -يضيف المصدر ذاته- "لا يوجد حل عسكري للصراع الليبي: الحل سيكون سياسيا ويمر عبر التزام دول الجوار الليبي"، مسجلا أن "هذه الدول هي الأولى المعنية بالمخاطر التي تشكلها الأزمة الليبية على الأمن والاستقرار الإقليميين".

وخلصت المتحدثة باسم "كي دورساي" إلى القول إن "دورها إزاء الفاعلين الليبيين يعتبر ضروريا ويمكن أن يلعب دورا في تحقيق الاستقرار، على عكس تدخلات القوى الخارجية".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram