الجمعية الوطنية لساو تومي وبرينسيبي تعبر عن تضامنها مع المغرب

أنت هنا
  1. الرئيسية
الجمعية الوطنية لساو تومي وبرينسيبي تعبر عن تضامنها مع المغرب
ساو تومي - عبر رئيس الجمعية الوطنية ل ساو تومي وبرينسيبي، السيد ديلفيم سانتياغو داس نيفيس، عن تضامنه مع المملكة المغربية، وتنديده بالأعمال الاستفزازية التي تقوم بها ميليشيات البوليساريو بمعبر الڭرڭرات.

وقال السيد ديلفيم سانتياغو داس نيفيس في بيان صادر السبت، "علمنا بأسف كبير وببالغ القلق، تحرك ميليشيات البوليساريو منذ 21 أكتوبر الماضي في المنطقة العازلة للڭرڭرات في الصحراء المغربية، ما تسبب في عرقلة مرور الأشخاص والبضائع عبر هذا المعبر".

وتابع أنه في وقت انشغلت فيه كل دول العالم بوباء كوفيد 19، "نعتبر هذه التصرفات بمثابة عمل إجرامي مدان ولا يمكن تأييده" معبرا، باسمه وباسم شعب ساو تومي وبرينسيبي، عن تضامنه مع المملكة المغربية. كما جدد التذكير بموقف بلاده المؤيد للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وبعد أن ذكر بدور المغرب في دعم الأمن والاستقرار، أعرب رئيس الجمعية الوطنية ل ساو تومي وبرينسيبي عن يقينه بأنه سيتم في إطار الشرعية إيجاد حلول معقولة لضمان تنقل الاشخاص والبضائع وبما يضمن أمن وسلامة الساكنة.

وبهذه المناسبة عبر السيد ديلفيم سانتياغو داس نيفيس عن تطلعه لمزيد من تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين في إطار الدبلوماسية البرلمانية.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram