الجمعة 28 فبراير، مباحثات بين السيد الجزولي و المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، السيدة بومزيلي ملامبو نغوكا

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Mohcine Jazouli s'est entretenu le Vendredi 28 février à Rabat avec la Directrice exécutive d’ONU-Femmes, Mme Phumzile Mlambo-Ngcuka
أبرزت نائبة الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، السيدة بومزيلي ملامبو نغوكا، جهود المغرب في مجال المساواة بين الجنسين.

وأكدت المسؤولة الأممية، في تصريح صحفي عقب مباحثاتها مع الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد محسن الجزولي، أن "المغرب معروف بالمساواة بين الجنسين" و"هذا ما نود أن نراه في العديد من البلدان الأخرى". وأضافت أنها تتطلع "لرؤية المغرب كواحدة من الدول الأعضاء التي ستلتزم بالارتقاء بالمساواة بين الجنسين إلى مستوى أعلى".

كما عبرت السيدة ملامبو نغوكا عن شكرها للمغرب لاستضافته أشغال المنتدى العالمي الخامس للمدن والمساحات العامة الآمنة، المنعقد ما بين 26 و28 فبراير بالرباط، معربة عن اقتناعها بأن المغرب سيكون ضمن الدول التي سترقى إلى مستوى هذا الموعد وستثبت "أننا سنحقق مساواة هامة بين الجنسين".

وأشارت المسؤولة الأممية إلى إمكانية "تحقيق ذلك بالدروس المستخلصة والتي تم تسليط الضوء على بعض منها هنا بالمغرب"، داعية إلى تسريع مسلسل التغيير.

من جهته، قال السيد الجزولي إن مباحثاته مع السيدة ملامبو نغوكا شكلت فرصة للتنويه بالعلاقات الممتازة بين المغرب وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، مبرزا السياسة الاستباقية التي أطلقتها المملكة بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمواكبة قضايا المرأة.

وذكر بأن هذه السياسة ترجمت بإطلاق العديد من الإصلاحات في هذا المجال، مسجلا بشكل خاص إصلاح مدونة الأسرة والدستور سنة 2011.

كما أشار الوزير إلى إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي تكرس مكانة هامة لتنمية المرأة، موضحا أن المسؤولة الأممية نوهت بمختلف هذه المبادرات.

وتقوم السيدة ملامبو نغوكا بزيارة للمغرب في إطار مشاركتها في المنتدي العالمي الخامس للمدن والمساحات العامة الآمنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، المنظم تحت شعار: "العمل المندمج والتكييف المحلي والعالمي للمبادرات من أجل مدن ومساحات عامة آمنة توفر الظروف المناسبة لتمكين النساء والفتيات.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram