الاتحاد الإفريقي يشيد بجهود المغرب من خلال جمع الأطراف الليبية لإعادة تنشيط مسلسل إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية

أنت هنا
  1. الرئيسية
الاتحاد الإفريقي يشيد بجهود المغرب من خلال جمع الأطراف الليبية لإعادة تنشيط مسلسل إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية
أديس أبابا، (وزارة الشؤون الخارجية) - أشاد الاتحاد الإفريقي بجهود المغرب من خلال جمع ممثلي البرلمان والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا بهدف إعادة تنشيط مسلسل إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، في تغريدة نشرها مساء أمس الإثنين، "أشيد بجهود المغرب من خلال جمع ممثلي البرلمان والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا بهدف إعادة تنشيط مسلسل إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية".   وجاء في هذه التغريدة أيضا أن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي "يشجع الأطراف بقوة على الانخراط في هذا المسار لما فيه صالح الشعب الليبي".

 يشار إلى أن جلسات الحوار الليبي بين وفدي المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق ،الرامية إلى تثبيت وقف إطلاق النار وفتح مفاوضات لحل الخلافات بين الفرقاء الليبيين، انطلقت أول أمس الأحد ببوزنيقة.

 وينعقد الحوار الليبي بعد أسابيع من زيارة كل من رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، ورئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إلى المملكة بدعوة من رئيس مجلس النواب المغربي.

 كما يأتي بعد أسابيع من زيارة الممثلة الخاصة للأمين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة، ستيفاني ويليامز، إلى المغرب في إطار المشاورات التي تقودها مع مختلف الأطراف الليبية وكذا مع الشركاء الإقليميين والدوليين بغية إيجاد حل للأزمة الليبية.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram