استئناف الحوار الليبي ببوزنيقة

أنت هنا
  1. الرئيسية
Reprise du dialogue inter-libyen à Bouznika
انعقدت جولة جديدة من المفاوضات بين وفدي المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبي، يوم 5 نونبر2020، بمدينة بوزنيقة.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن حوار بوزنيقة فتح دينامية إيجابية في الملف الليبي، وأن "هذه الدينامية يجب أن تستمر وترجع ليبيا إلى استقرارها وأن يستعيد المواطن الليبي حياته ورفاهيته".

وقد أشار السيد الوزير أن المغرب ليس لديه أي مبادرة أو تصور في الملف الليبي، وأن رغبته الوحيدة أن يقف إلى جانب الليبيين بكل روح إيجابية وبدون أي تأثير، وأن يساعدهم أيضا على أن يجلسوا في نفس الطاولة. كما أعرب في كلمته أن " المغرب له قناعة قوية بأن المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبي لهما من الشرعية ما يشكل نواة صلبة يمكن حولها التوصل الى حل الأزمة".

وعبر السيد إبراهيم صهد ممثل المجلس الأعلى للدولة الليبي، عن امتنانه للمملكة المغربية على جهودها في تنظيم هذه الجلسة من المفاوضات مصرحا " قد سبق للمغرب أن استضاف الحوار الرئيسي الذي أدى إلى الاتفاق السياسي الليبي والذي أصبح مرجعية العملية السياسية الليبية".

ومن جانبها صرحت السيدة عائشة المهدي شلبي، عضوة مجلس النواب الليبي، عن أمنيتها برؤية ليبيا موحدة: " أتمنى أن نجمع ليبيا مستقرة وموحدة".

واختتمت هذه الجلسة بقراء البيان الختامي الذي تضمن نقاطا اتفق حولها الطرفان.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram