كوفيد-19. وصول المساعدة الطبية المغربية الموجهة إلى مملكة إسواتيني

أنت هنا
  1. الرئيسية
Covid-19 : Arrivée à Mbabane de l’aide médicale marocaine destinée au Royaume d’Eswatini
مبابان (وزارة الخارجية) وصلت المساعدة الطبية المغربية الموجهة لمملكة إسواتيني في إطار المساعدات المقدمة، بتعلميات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، إلى العديد من الدول الإفريقية الشقيقة، لمواكبتها في جهود الحد من وباء كوفيد- 19، اليوم الخميس، إلى المطار الدولي لمبابان، عاصمة هذا البلد المتواجد بإفريقيا الجنوبية.

وتسلم هذه المساعدة الوزير الأول لإسواتيني امبروس ماندفولو دلاميني باسم الملك مسواتي الثالث.

وجرى حفل تسلم المساعدة المغربية، بحضور وزيرة الخارجية تيلي دلادلا وكبار الشخصيات وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

 وكان جلالة الملك، قد أعطى تعليماته السامية لإرسال مساعدات طبية إلى عدة دول إفريقية شقيقة.

 وتهدف هذه المساعدات إلى تقديم معدات طبية وقائية من أجل مواكبة الدول الإفريقية في جهودها لمحاربة جائحة كوفيد – 19.

 وتتكون من حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

 ويستفيد من هذه المساعدات 15 بلدا إفريقيا ينتمون إلى جميع جهات القارة، وهي فضلا عن إسواتيني، بوركينا فاسو، الكاميرون، جزر القمر، الكونغو،، غينيا، غينيا بيساو، ملاوي، موريتانيا، النيجر، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، تنزانيا، تشاد وزامبيا.

 ويندرج هذا العمل التضامني في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها صاحب الجلالة، نصره الله، في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة.

 وتمكن هذه المبادرة من تقاسم التجارب والممارسات الفضلى وتتوخى إرساء إطار عملي لمواكبة جهود هذه البلدان في مختلف مراحل تدبير الجائحة.


 

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon