كوفيد-19.وصول المساعدات الطبية المغربية إلى لواندا بأنغولا

أنت هنا
  1. الرئيسية
Covid-19 : Arrivée à Luanda de l’aide médicale marocaine destinée à l’Angola
لواندا) وزارة الخارجية(وصلت بعد ظهر اليوم الجمعة إلى المطار الدولي للواندا المساعدات المغربية الموجهة إلى أنغولا في إطار الدعم المخصص، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، للعديد من البلدان الإفريقية الشقيقة من أجل مواكبتها في جهودها للتصدي لجائحة فيروس كورونا.

وجرى حفل استلام هذه المساعدات بحضور وزيرة الصحة الأنغولية سيلفيا لوتكوتا وكاتب الدولة الأنغولي في التعاون الدولي دومينغوس فييرا لوبيس، وكذا سفيرة المغرب بأنغولا السعدية العلوي.

وتأتي هذه المساعدات لفائدة أنغولا، الموجهة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس،، نصره الله ،  في إطار مبادرة ملكية هامة تستفيد منها العديد من البلدان الإفريقية التي تنتمي إلى جميع جهات القارة.

وتتكون من حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

ويندرج هذا العمل التضامني في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها صاحب الجلالة، نصره الله، في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة.

وتمكن هذه المبادرة من تقاسم التجارب والممارسات الفضلى وتتوخى إرساء إطار عملي لمواكبة جهود هذه البلدان في مختلف مراحل تدبير الجائحة.

وصنع مجموع المنتوجات والمعدات الوقائية المكونة للمساعدات الطبية الموجهة للبلدان الإفريقية، في المغرب من طرف مقاولات مغربية، وهي متوافقة تماما مع معايير منظمة الصحة العالمية.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon