تنصيب القنصل العام لبوروندي بالعيون

أنت هنا
  1. الرئيسية
تنصيب القنصل العام لبوروندي بالعيون
ترأس سفير جمهورية بوروندي، السيد نيستور بانكوموكونزي، الجمعة 10 شتنبر، حفل تنصيب القنصل العام لبلاده بالعيون، السيد بنجامين نداغيجيمانا.

وجرت مراسم التنصيب التي تمت  بمقر القنصلية البوروندية بحضور السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، السيد محمد مثقال، ووالي جهة العيون - الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، السيد عبد السلام بكرات.
وبهذه المناسبة، قال السيد نداغيجيمانا، إن توليه مهام القنصل العام لبوروندي في العيون هو يوم مشهود في تاريخ العلاقات طويلة الأمد بين البلدين.

وأوضح أن "إنشاء هذه القنصلية هو الامتداد المنطقي لهذه الدينامية الفعالة التي تروم تعزيز هذا التعاون رابح-رابح على عدة مستويات بين بلدينا"، مضيفا أنه يمثل أيضا "تعبيرا عن تعزيز تعاوننا الذي يولي أهمية كبرى لحسن الجوار واحترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وأشار إلى أن مهامه سترتكز على تعزيز الشراكة البوروندية - المغربية، وتوطيد العلاقات التي تجمع بين البلدين، فضلا عن النهوض بالمصالح الاقتصادية لبوروندي "في هذه الربوع الجميلة من المملكة".

وأشاد الدبلوماسي البوروندي بالتطور الاستثنائي الذي تعرفه هذه الجهة، "والذي يعزز بشكل متزايد موقعها كمركز اقتصادي إقليمي".

وكانت جمهورية بوروندي قد افتتحت، في 28 فبراير 2020، قنصلية عامة في العيون بحضور وزيرها للشؤون الخارجية، السيد إيزيكيال نيبيجيرا، والسيد ناصر بوريطة.

وقد أكد السيد نيبيجيرا، بالمناسبة، أن افتتاح قنصلية عامة لجمهورية بوروندي بالعيون يعكس "تشبث" و"وفاء" هذا البلد لمبادئ الأخوة الإفريقية والشرعية الدولية.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon