المواطنون العالقون بالخارج. السيد عبد الله بيضود يستعرض التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة.

أنت هنا
  1. الرئيسية
CONCITOYENS BLOQUÉS. M. Abdallah Bidoud met en exergue les mesures prises par le Consulat Général du Royaume du Maroc à Barcelone
الرباط (وزارة الشؤون الخارجية) - إستعرض السيد عبد الله بيضود، القنصل العام للمملكة المغربية ببرشلونة، الوضع الاستثنائي و القرارات الإستباقية و الوقائية وذات قيمة مضافة للحفاظ على صحة المواطنين المغاربة في الداخل و الخارج دونمًا استثناء.

وعن التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة ببرشلونة , افاد السيد عبد الله بيضود,  في تصريح لإذاعة "أصوات" , ان الخطوات المتخذة من البداية كانت ترمي الى حماية المواطنين الذين ربطوا الاتصال بخلية الأزمة المنشأة لهذا الغرض، مؤكدا ان أعدادهم تزايدت و ان جميع الإجراءات المستعجلة بقصد ضمان ايواءهم و تغديتهم و توفير الأدوية تتم و فق تعليمات دقيقة و بصلاحيات موسعة للتدخل و الانجاد و المواكبة.

وأضاف السيد القنصل العام ان عمل القنصليات المغربية هو مبعث فخر للمغاربة، لان الإجراءات الشجاعة و الجهود الجبارة التي قامت بها لفائدة المواطنين المغاربة الذين لا يقطنون مع اهاليهم و ذويهم لم يسبق اتخاذها من قبل اي شبكة قنصلية  اخرى ،  مشيدا بنفس المناسبة  بالتضامن الأسري والاجتماعي الذي مكن بدوره من التعاطي  الإيجابي مع  هذه الوضعية الاستثنائية.

وفي سياق آخر, افاد القنصل العام ان إجراءات الترتيب لاستقبال  المغاربة العالقين بالخارج تندرج في منظومة متكاملة تقتضي توفر شروط محددة  كفيلة  بضمان نجاح العملية،  مؤكدا انه لا يمكن بأي  حال من الأحوال السماح بوقوع خطأ او تراجع  في المسيرة التي  سطرتها  المملكة المغربية  في تدبيرها للازمة و التي جعلتها نموذجًا رائدًا في هذا الاطار.

وفي الختام، صرح القنصل العام ان إنشاء  مجموعات مع المواطنين في اطار شبكات التواصل الاجتماعي  مكن من خلق قنوات للتواصل معهم و تتبع أحوالهم، منهيا  الى ان تاريخ العشرين من الشهر الحالي سيكون مناسبة يتم الاعلان فيها  على مجموعة من  التدابير المتخدة من طرف السلطات  العمومية,  محيلا الصحفيين على تصريح المسؤول الوزاري  في هذا المجال.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon