المنتدى العالمي التاسع لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات: السيد ناصر بوريطة يتباحث مع نظيره المالي

أنت هنا
  1. الرئيسية
bilateral
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء 23 نونبر 2022 بفاس، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمالي، السيد عبد الله ديوب، وذلك على هامش انعقاد المنتدى العالمي التاسع لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاته مع السيد ناصر بوريطة، أعرب السيد ديوب، "باسم رئيس المرحلة الانتقالية في مالي، الكولونيل غويتا، عن الامتنان والتقدير الكبيرين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والمغرب لاتخاذهما، دائما، موقفا براغماتيا ومنفتحا وواقعيا فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية بمالي".

وقال رئيس الدبلوماسية المالية إن "المغرب لطالما أراد منا أن نضع ثقتنا في ذكاء الماليين لنتمكن من إيجاد الحلول"، مشيرا إلى أن هذا الأمر "بعث برسالة مهمة إلى المجتمع الدولي ليكون في موقع الدعم والمواكبة".

وبهذه المناسبة، أعرب السيد ديوب عن ارتياحه "لمستوى المبادلات، وجودة التفاعل السياسي" ما بين الرباط وباماكو، واصفا التعاون بين البلدين "بالثري والإيجابي جدا في جميع المجالات".

وفي نفس السياق، أشاد الوزير المالي بالعلاقات التجارية "المكثفة" بين البلدين، مشيرا إلى أن المملكة ساعدت في مواكبة الأبناك بدولة مالي، بالإضافة إلى الدعم المهم في مجال الاتصالات الهاتفية، والصناعة الغذائية.

وأبرز السيد ديوب أن لقاءاته مع السيد بوريطة كانت فرصة لمناقشة سبل "تعزيز مرونة تنقل الأفراد بين الدولتين".

ولم يفت السيد ديوب تهنئة المغرب على "نجاح" أشغال المنتدى العالمي التاسع لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، مشيدا باختيار مدينة فاس لاستضافة هذا اللقاء، التي وصفها بالمدينة "العريقة، التي ساهمت بشكل كبير في ازدهار الحضارة الإسلامية والإنسانية".

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon