السيد ناصر بوريطة يستقبل نظيره الغامبي

أنت هنا
  1. الرئيسية
Gambie
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين في الخارج، السيد مامادو تانغارا، الذي نقل إلى السيد ناصر بوريطة تحيات فخامة الرئيس الغامبي، السيد آداما بارو لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاته مع السيد ناصر بوريطة، جدد وزير الشؤون الخارجية الغامبي دعم بلاده الراسخ لمغربية الصحراء. وقال السيد تانغارا إن "هذه هي زيارتي الرسمية الاولى للمغرب بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية وتشكيل الحكومة الجديدة في غامبيا، وهي حقيقة تبرز بوضوح العلاقات الممتازة بين بلدينا، وأغتنم هذه المناسبة لأجدد التأكيد بشكل صريح وواضح على دعم بلدي لمغربية الصحراء".

وجدد السيد تانغارا أيضا دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب، مذكرا بأن غامبيا كانت أول بلد يفتتح قنصلية في مدينة الداخلة، ومؤكداً على أنها منطقة تشكل جزءا لا يتجزأ من التراب المغربي.

وفي هذا الإطار، أشار المسؤول الغامبي، إلى أن البلدين يستعدان لتنظيم لجنة مشتركة مغربية-غامبية في بانغول، مضيفا أن "فريقا من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة بالخارج يوجد حاليا في غامبيا من أجل فتح مكتب دبلوماسي مغربي".

كما أشاد السيد تانغارا بالدعم الذي تقدمه المملكة المغربية في مجال تكوين الأطر الغامبية.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon