السيد ناصر بوريطة يستقبل رئيسة برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب

أنت هنا
  1. الرئيسية
parlatino
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022 بالرباط، رئيسة برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب (البارلاتينو)، السيدة سيلفيا ديل روساريو جياكوبو.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاتها مع السيد ناصر بوريطة، أبرزت السيدة جياكوبو أهمية توطيد التحالف القائم بين برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب وبرلمان المملكة المغربية، في إطار المنتدى البرلماني لبلدان إفريقيا وأمريكا اللاتينية "أفرولاك".

وأضافت رئيسة (البارلاتينو)، التي تقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب، أن هذا التحالف البرلماني قائم بين القارتين منذ سنوات عدة، غير أنه، "لم يتم بعد تفعيل مقاربة التعاون جنوب-جنوب المصممة منذ عقود، على الوجه الأكمل".

وأشارت رئيسة (البارلاتينو) إلى أنه سيتم، خلال هذه الزيارة، تشكيل الأمانة العامة التي ستجسد هذا التعاون على المستوى التشريعي والتعاون المتبادل والعمل المشترك للبرلمانين، مسجلة أن هناك التزاما أقوى الآن بمواصلة العمل لفائدة وحدة القارتين اللتين تتوفران على العديد من القواسم المشتركة في ظل التنوع.

وأشادت السيدة جياكوبو بالتزام قارتي إفريقيا وأمريكا اللاتينية، من أجل العمل معا لمكافحة التغيرات المناخية وتعزيز السلم والأمن الغذائي، داعية إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك من أجل معالجة القضايا وتحقيق المكتسبات التي تصبو إليها القارتان.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon