السيد ناصر بوريطة يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا

أنت هنا
  1. الرئيسية
MLM
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء 15 نونبر 2022 بالرباط، رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا، السيدة أورشكا كلاكوشار زوبانشيش.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاتها مع السيد ناصر بوريطة، أبرزت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا الدور البناء الذي يضطلع به المغرب على المستوى القاري، منوهةً بالعمل الذي يقوم به المغرب من أجل "بناء عالم أفضل ليس فقط في منطقته، إنما في نطاق أوسع".

كما أبرزت المسؤولة السلوفينية الدينامية التنموية التي يعرفها المغرب، مؤكدة على رغبة بلادها في تعزيز تعاونها مع المملكة.

وقالت السيدة كلاكوشار زوبانشيش "إننا نقدر التنمية، التي حققها المغرب بفضل استراتيجياته وسياسته الطاقية، لاسيما ما يتعلق بأنظمة الطاقة الشمسية، ونتطلع حقا إلى التعاون مع المغرب لتقاسم خبراتنا"، مسجلة أن مباحثاتها مع السيد بوريطة تناولت تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وأشارت المسؤولة السلوفينية، في هذا الصدد، إلى أن برلماني البلدين سيعملان على إجراء مباحثات وتعزيز التبادلات وكذا الزيارات، بهدف المساهمة في توثيق التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية.

وأشادت المسؤولة السلوفينية، في هذا السياق، بمؤهلات المملكة باعتبارها وجهة تحظى بتقدير كبير من جانب السياح السلوفينيين.

وكانت السيدة كلاكوشار زوبانشيش، التي أجرت مباحثات مع رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، قد أعربت عن أملها في أن تشكل زيارتها "مقدمة لصداقة متينة بين المغرب وسلوفينيا".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon