وصول المساعدات الإنسانية المغربية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق

أنت هنا
  1. الرئيسية
وصول المساعدات الإنسانية المغربية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق
بلغت المساعدات الإنسانية المغربية، اليوم الخميس 20 ماي 2021، وجهتها النهائية بالأراضي الفلسطينية، وذلك أياما قليلة عقب انطلاق الجسر الجوي الذي أقامه المغرب بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس.

وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع دعم المغرب المتواصل والثابت ملكاً وحكومةً وشعباً للقضية الفلسطينية منذ عقود، حيث تم إرسال 40 طنا من المواد الغذائية الأساسية، وأدوية للحالات الطارئة والأغطية لفائدة الفلسطينيين بكل من قطاع غزة والضفة الغربية.  

وقد حطت الدفعة الأولى من هذه المساعدات صباح يوم الأحد 16 ماي 2021، بمطار ماركا المدني بالعاصمة الأردنية عمان، والتي تم استقبالها من طرف سفير المملكة المغربية في الأردن السيد خالد الناصري وأعضاء السفارة، وممثل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية وممثل سفارة دولة فلسطين بعمان.

وتواصل الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية بهبوط طائرة عسكرية يوم الاثنين 17 ماي 2021، تحمل على متنها الدفعة الثانية من هذه المساعدات الطارئة.

واستمرت الإمدادات الإنسانية الموجهة لصالح الشعب الفلسطيني في الوصول إلى مطار القاهرة الدولي، حيث استقبل سفير المغرب ومندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية السيد أحمد التازي يوم الثلاثاء 18 ماي 2021، طائرتين تابعتين للقوات المسلحة الملكية، محملتين بـ20 طناً من المواد والأدوية الأساسية والطارئة.

وكانت المملكة المغربية قد أدانت بأشد العبارات أعمال العنف المُرتكبة في الأراضي الفلسطينية، والتي لا يؤدي استمرارها سوى إلى تعميق الهوة، وتأجيج الأحقاد وإبعاد فرص السلام أكثر في المنطقة.

وتظل المملكة المغربية، التي تضع القضية الفلسطينية في مقدمة انشغالاتها، وفية لتمسكها بتحقيق حل دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن، من خلال إقامة دولة فلسطينية داخل حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon