كوفيد-19: في مواجهة وباء كوفيد-19، تقدم الجالية المغربية في إيطاليا تضامنا نموذجيا (السفير يوسف بلا)

أنت هنا
  1. الرئيسية
كوفيد-19: في مواجهة وباء كوفيد-19، تقدم الجالية المغربية في إيطاليا تضامنا نموذجيا (السفير يوسف بلا)
الرباط (وزارة الشؤون الخارجية) – أبرز سفير المملكة المغربية بإيطاليا، السيد يوسف بلا، اليوم الاثنين 20 أبريل، روح التضامن المثالية التي تسود داخل الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا، موضحا كذلك، في مقابلة مع موقع le360 العمل الذي قامت به السفارة ومختلف القنصليات من أجل تقديم الدعم والمساندة للمغاربة الذين تقطعت بهم السبل في هذا البلد الأوروبي.

وقال السيد بلا في هذا السياق أن المغرب يأسف لوفاة ما مجموعه 37 شخص بسبب Covid-19 مشيرا إلى أن عدد المغاربة الذين يعيشون في إيطاليا يقرب من 700.000 وشدد السيد يوسف بلا أن هؤلاء الأشخاص المتوفين "دفنوا وفقا لاحترام كامل لجميع قواعد الدين الإسلامي" .

وأكد السيد السفير تواجد 137 مغربيا غير مقيم محاصرا في هذا البلد، بعد قرار إغلاق الحدود. وأضاف أن هؤلاء هم "أشخاص سافروا لأجل القيام بزيارات عائلية، وأنهم" يقيمون حاليا مع أقاربهم.

وقد أشار أيضا، الى الجهود المتواصلة من طرف جمعيات محلية للمغاربة المقيمين بالخارج بإيطاليا وكذا العمل الذي تقوم به وزارة الشؤون الخارجية، والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج من أجل مواكبة أفراد الجالية المغربية خلال هذه الفترة بفعل الأزمة الصحية.

 

 

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon