توقيع اتفاق تعاون بين مركز محمد السادس لحوار الحضارات وجامعة فرونتيرا

أنت هنا
  1. الرئيسية
Accord de coopération entre le Centre Mohammed VI pour le dialogue des civilisations et l'Université de la Frontera
وقع مركز محمد السادس لحوار الحضارات وجامعة فرونتيرا، أمس الاثنين بتيموكو، اتفاقا يرمي إلى "تعزيز التعاون الجامعي والثقافي بين المؤسستين".

ووفقا لمقتضيات هذا الاتفاق الذي وقعته سفيرة المغرب في الشيلي، السيدة كنزة الغالي، ومدير مدرسة الدكتوراه في التواصل ومركز فرونتيرا، كارلوس ديل فايي روخاس، يتعهد الجانبان بتعزيز تبادل الباحثين والطلبة بالسلك الثالث وبإنجاز أنشطة بحثية مشتركة.

واتفق مركز محمد السادس لحوار الحضارات وجامعة فرونتيرا على تعزيز المنشورات المشتركة وتبادل الأدوات البيداغوجية والمكتبية.

ويسعى المركز الثقافي محمد السادس لحوار الحضارات، الذي يتخذ من كوكيمبو الشيلية مقرا له، إلى تعزيز المعرفة والتفاعل الثقافي بين المملكة المغربية وأمريكا اللاتينية.

و يحظى المركز، الذي شيد سنة 2007 فوق تلة تطل على مدينة كوكيمبو الساحلية الهادئة، بقيمة رمزية كبيرة و بترحيب كبير من قبل ساكنة المدينة، فهو بمثابة منارة و فضاء للثقافة المغربية في الشيلي وباقي بلدان القارة، يحرص على ربط الجسور من خلال العديد من الأنشطة التي دأب على تنظيمها بما فيها التظاهرات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى تعزيز القيم العالمية للسلام والإنسانية.

وقد تأسست جامعة فرونتيرا، الواقعة بجهة أروكاني، سنة 1981 إثر قرار حكومي بدمج المقرات الجهوية لجامعة الشيلي والجامعة التقنية بتوموكو.

 

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon