تسليط الضوء بأديس أبابا على الرؤية المتبصرة لجلالة الملك في مجال التنمية والاندماج الاقتصادي لإفريقيا

أنت هنا
  1. الرئيسية
Sommet de l’UA : Le Maroc, un acteur incontournable dans le processus d’intégration en Afrique
سلط المشاركون في مائدة مستديرة حول موضوع "الدبلوماسية الاقتصادية.. رافعة للاندماج الاقتصادي لإفريقيا"، نظمتها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الخميس بمقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية (أديس أبابا) على هامش القمة الـ 33 للاتحاد الإفريقي، الضوء على الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال التنمية والاندماج الاقتصادي للقارة الإفريقية في سلاسل القيمة العالمية.

الاقتصادية بالاتحاد الإفريقي، السيد فيكتور هاريسون، ووزراء أفارقة وسفراء معتمدون بأديس أبابا، وممثلون عن مؤسسات إقليمية وقارية ودولية، وشخصيات من القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ومراكز التفكير، ما يجسد الاهتمام الذي تحظى به الدبلوماسية الاقتصادية للمغرب باعتبارها قوة دفع للاندماج الاقتصادي للقارة.

وشكلت هذه المائدة المستديرة مناسبة لإبراز السياسة الإفريقية التي ينهجها المغرب تماشيا مع الرؤية المتبصرة لجلالة الملك القائمة على تعزيز التعاون جنوب-جنوب باعتباره محور هذا الاندماج الاقتصادي الذي يتحقق عن طريق إحداث تحولات في اقتصادات البلدان الإفريقية من أجل تمكين القارة من الاندماج ومن تحسين تموقعها على الساحة الدولية.

وأبرز ممثلون مغاربة عن قطاعي الطاقات المتجددة والفلاحة والمكتب الشريف للفوسفاط والقطاع الخاص ومجموعة التجاري وفا بنك، خلال هذا اللقاء، تقاسم العرض المغربي المتفرد والمتعدد الأبعاد والقطاعات مع البلدان الإفريقية الشقيقة وفق مبدأ التضامن والتكامل، حيث قدموا تجارب هذه القطاعات والمؤسسات داخل القارة.

وثمنت جميع الشخصيات الرفيعة المستوى المشاركة في اللقاء نموذج الدبلوماسية الاقتصادية المغربية، القائم على الرؤية الملكية باعتبارها رافعة للاندماج الاقتصادي الإفريقي.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon