انتخاب المغرب عضوا في مجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة

أنت هنا
  1. الرئيسية
انتخاب المغرب عضوا في مجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة
انتخب المغرب الأربعاء 2 دجنبر 2020 في روما، عضوا في مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة على إثر تعيينه من قبل المجموعة الإقليمية الأفريقية لدى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو).

وتم اختيار المملكة من قبل مجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة إلى جانب خمس دول أخرى (البرازيل وغواتيمالا والدنمارك والنرويج والمجر) لعضوية مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي لولاية من ثلاث سنوات اعتبارا من 1 يناير 2021 إلى 31 دجنبر 2023.

ويعد انتخاب المملكة في واحدة من أهم الهيئات الفاعلة في العمل الإنساني العالمي مؤشرا على التقدير الدولي الكبير إزاء مبادرات التضامن والإجراءات الملموسة وذات الأثر القوي التي يتم تنفيذها تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، لفائدة السكان المنكوبين عبر العالم، ضحايا النزاعات والأزمات الصحية والكوارث الطبيعية.

كما يمثل أيضا اعترافا بالخبرة التي طورها المغرب في مجالات الحكامة وتدبير مختلف المراحل المتعلقة بتنفيذ سياسات وبرامج المساعدات الإنسانية حول العالم.

ويعد مجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي الهيئة المديرية لهذا الأخير، وتناط به، على الخصوص، مهمة بلورة السياسات الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي العالمي، فضلا عن التدبير والإشراف على البرامج والمشروعات والأنشطة التي يوافق عليها.

وبفضل توجهها الإنساني والتزامها الراسخ والمعترف به في مجال التضامن الدولي، ستتمكن المملكة على مدى السنوات الثلاث المقبلة من تقديم مساهمة كبيرة في أنشطة مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي والاضطلاع بمسؤولياتها الكاملة لضمان تحقيق أهداف هذه الهيئة وفي مقدمتها عالم خال  من الجوع.

وللتذكير، فإن برنامج الأغذية العالمي هو وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة يوجد مقرها في روما، وتعد أكبر منظمة إنسانية وغذائية في العالم يكمن هدفها الرئيسي في القضاء على الجوع وتحسين الظروف المعيشية للسكان الأكثر هشاشة في العالم. ويعمل برنامج الأغذية العالمي في أكثر من 80 دولة لتقديم المساعدة والمعونة للأشخاص الذين يعانون من الجوع بسبب الحرب و النزاعات و الظروف المناخية القاسية أو حالات الطوارئ و الأزمات.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon