السيد ناصر بوريطة يستقبل وفدا عن المجموعة البرلمانية الإيطالية لدعم مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

أنت هنا
  1. الرئيسية
Intergroupe Italie
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الجمعة 3 يونيو 2022 بالرباط، وفداً عن المجموعة البرلمانية الإيطالية لدعم مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاته مع السيد ناصر بوريطة، أشاد السيد دي مايو، بجهود المغرب الجادة وذات المصداقية المتمثلة في مخطط الحكم الذاتي الرامي إلى التوصل إلى حل دائم وعادل وتوافقي في إطار الرعاية الحصرية للأمم المتحدة.

وأشار السيد دي مايو، الذي يقود وفدا من أعضاء المجموعة البرلمانية لدعم مخطط الحكم الذاتي، والذي يقوم بزيارة إلى المغرب، إلى أن هذه المجموعة البرلمانية تم إحداثها بمبادرة من عدة نواب وأعضاء مجلس الشيوخ المنتمين لمختلف المجموعات السياسية الإيطالية، مبرزا أن هذه المجموعة تروم أيضا إثراء النقاش داخل البرلمان الإيطالي حول قضية الصحراء.

ومن جهتها، قالت السيدة باباتيو، وهي عضو في مجلس الشيوخ الإيطالي، في تصريح مماثل، إن الوفد الإيطالي حل بالمغرب في إطار الدبلوماسية البرلمانية لدعم مسلسل الأمم المتحدة حول قضية الصحراء، مؤكدة أن المجموعة البرلمانية تدعم حلا قائما على التوافق لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء.

وكان البرلمانيان الإيطاليان قد أعلنا، يوم الاثنين 30 ماي بروما، عن إحداث مجموعة برلمانية لدعم مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، وذلك بمبادرة من عدة نواب وأعضاء مجلس الشيوخ المنتمين لمختلف المجموعات السياسية الإيطالية.

وأوضح البرلمانيان، في بلاغ لهما، أنه استجابة لدعوة مجلس الأمن والمجتمع الدولي، أطلقت المملكة المغربية دينامية إيجابية من خلال مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، المدعوم من طرف بلدان إفريقية، وعربية، وآسيوية وأمريكية مختلفة.

وشددا على أن الخلاف حول الصحراء المغربية يشكل إحدى العقبات التي تحول دون اتحاد المغرب العربي وقيامه على نحو قوي ومتضامن، بمواجهة مختلف التحديات المشتركة التي تعرفها المنطقة على مستوى الأمن، والإرهاب والتغير المناخي.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon