السيد ناصر بوريطة يستقبل نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

أنت هنا
  1. الرئيسية
UA
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 بالرباط، نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، السيدة مونيك نسانسابغانوا.

وفي تصريح صحفي عقب مباحثاتها مع السيد ناصر بوريطة، أشادت نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس على صعيد القارة الإفريقية، والدور المحوري الذي تضطلع به المملكة داخل الاتحاد الإفريقي.

وقالت السيدة نسانسابغانوا، "نعرب عن تقديرنا لإسهام المغرب داخل مجموعة دول أعضاء الاتحاد الإفريقي، ونشيد بالتزام وريادة جلالة الملك على صعيد القارة الإفريقية".

وأكدت السيدة نسانسابغانوا أن اللقاء مع السيد بوريطة شكل فرصة لتجديد التأكيد على "التزام المملكة المغربية من أجل تسريع إنجاح الإصلاحات الجارية في الاتحاد الإفريقي".

وأبرزت نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي أيضا التزام المغرب من أجل تعزيز إمكانات المفوضية، والتي بإمكانها خدمة مصالح الدول الأعضاء وتلبية حاجياتها، وذلك من خلال توفير جهاز إداري قوي وذي مهنية عالية، وطاقم مقتدر، وتدبير مالي جيد.

وأشارت نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي إلى أن المباحثات تناولت العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسلطت الضوء كذلك على أوجه تعاون المملكة مع المفوضية والدعم الذي يمكن تقديمه لهذه الأخيرة، مبرزة في السياق ذاته أن "حسن سير هاته المنظمة يستلزم دعم الدول الأعضاء، سواء على مستوى التوجيه أو توفير الخبرات، أو غير ذلك".

وأضافت نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي أن الجانبان تطرقا خلال هذا اللقاء إلى بعض البرامج المستقبلية "الهامة" لإفريقيا "خلال هاته المرحلة المُتسمة باشتغال القارة على تعزيز صمودها وتقرير مصيرها وتعزيز تنميتها".

كما توقفت نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي عند انعقاد أشغال الاجتماع رفيع المستوى للجنة وزراء المالية الـ15 التابعة للاتحاد الإفريقي (13 و14 يونيو بالرباط)، مسجلة أن هذا الحدث "هَّم مواضيع ذات صلة بتمويل الاتحاد الإفريقي ومواصلة إصلاح الاتحاد الإفريقي".

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon