السيد ناصر بوريطة يستقبل رئيس مجلس الأعيان الأردني

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Nasser Bourita reçoit le Président du Sénat jordanien
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يومه الاثنين 7 مارس 2022، رئيس مجلس الأعيان الأردني، السيد فيصل عاكف الفايز.

وفي تصريح صحفي عقب هذه المباحثات، جدد رئيس مجلس الأعيان الأردني التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب، مؤكداً على أن المملكة الأردنية الهاشمية، تدعم بشكل مطلق ودائم سيادة المملكة المغربية على كامل ترابها.

وأشاد المسؤول الأردني بمتانة العلاقات الوطيدة التي تجمع المملكتين المغربية والأردنية، بقيادة عاهلي البلدين جلالة الملك محمد السادس وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، معربا عن تطلع الأردن إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أفضل.

وأضاف السيد الفايز، أنه بحث مع السيد بوريطة عدة قضايا، أبرزها الاستفادة من التجربة المغربية في مجالات التكوين المهني والفلاحة والمياه، معبرا عن رغبة بلاده الأكيدة في الدفع بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأبرز رئيس مجلس الأعيان الأردني أن الأردن يتطلع أيضا إلى أن "يشكل المغرب بوابة للأردن نحو باقي الدول الإفريقية، لما يحظى به من علاقات تعاون وثيقة ومتينة مع دول القارة الإفريقية".

 كما عبر المسؤول الأردني عن تطلعه إلى الاستفادة من التجربة البرلمانية والحزبية المغربية، لما "تتمتع به المملكة المغربية من تجربة تاريخية ووثيقة في هذا المجال".

 من جهة أخرى، أشار السيد الفايز إلى أن مباحثاته مع السيد ناصر بوريطة، شكلت أيضا فرصة للتطرق لموضوع القضية الفلسطينية و"ضرورة القيام بخطوات حثيثة لضمان حقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في دولة مستقلة".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon