السيد ناصر بوريطة يتباحث مع نظيره القبرصي

أنت هنا
  1. الرئيسية
Chypre
تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الأربعاء 11 ماي بمراكش، مع وزير الشؤون الخارجية القبرصي، السيد يوانيس كاسوليدس، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش.

وأشاد السيد بوريطة، خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره القبرصي، بموقف جمهورية قبرص الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولحل متوافق بشأنه على أساس مخطط الحكم الذاتي، مؤكدا أن هذا الموقف يفتح آفاقا جديدة وقوية في العلاقات الثنائية.

وقال السيد الوزير "إننا سنعمل معا اليوم على وضع خارطة طريق للتعاون الثنائي في جميع المجالات".

وأشار السيد بوريطة إلى أن موقف قبرص هذا يأتي لتعزيز الدينامية المسجلة على المستويين الأوروبي والدولي لصالح الحل، الذي اقترحته المملكة المغربية، والذي يشكل حلا قائما على التوافق في إطار حكم ذاتي يحترم سيادة المغرب ووحدته الترابية.   

من جانبه، أعرب وزير الشؤون الخارجية القبرصي، عن دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء باعتباره حلا متوافقا بشأنه لتسوية هذا النزاع.

وأكد رئيس الدبلوماسية القبرصية دعم بلاده لمبدأ احترام الوحدة الترابية للدول ولقرارات مجلس الأمن الدولي، معربا عن رفضه التام لكل المحاولات الانفصالية التي يواجهها المغرب، وكذا قبرص.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon