السيد ناصر بوريطة يتباحث مع نظيره الغابوني

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Nasser Bourita reçoit son homologue gabonais
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، الجمعة 05 نونبر 2021، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والفرانكفونية والاندماج الإقليمي والغابونيين بالخارج، السيد باكوم موبيلي-بوبيا.

وتندرج هذه المباحثات في إطار علاقات الأخوة التاريخية التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية الغابون تماشياً مع إرادة قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشقيقه الرئيس علي بونغو أونديمبا، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى المغرب.

وخلال هذه الزيارة، بحث الوزيران سبل تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تنظيم اللجنة المشتركة الكبرى في المستقبل القريب وتعزيز الجانب الاقتصادي والتجاري بين المغرب والغابون، اللذين يعدان فاعلين رئيسيين في التكامل الإقليمي بإفريقيا.

وفي هذا الإطار، أعرب السيد موبيلي-بوبيا عن رغبته في تشجيع انخراط القطاع الخاص المغربي في الاقتصاد الغابوني، وتبادل خبراته مع الفاعلين المحليين.

وعلى الصعيد الإقليمي والدولي، رحب الوزيران بتقارب وجهات النظر بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بقضايا السلم والأمن التي تهدد استقرار القارة الإفريقية.

وأكد السيد باكوم موبيلي-بوبيا دعم بلاده الثابت لمغربية الصحراء، وحرصه على تعزيز حضور الغابون في الأقاليم الجنوبية. كما أعرب الوزير الغابوني عن امتنانه للمملكة على الدعم الذي قدمته خلال تنظيم اليوم الثقافي للغابون بمدينة العيون.

وفي هذا الإطار، قال السيد موبيلي-بوبيا إن الغابون تعتزم تنظيم فعاليات أخرى في الأقاليم الجنوبية للمملكة، بعد النجاح الكبير الذي حققه اليوم الثقافي للغابون.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon