السيد ناصر بوريطة يتباحث مع نظيرته الكندية

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Nasser Bourita s'entretient avec son homologue canadienne
تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة 11 فبراير 2022، عبر تقنية التناظر المرئي، مع وزيرة الشؤون الخارجية الكندية، السيدة ميلاني جولي.

وخلال هذه المباحثات، أشاد السيد بوريطة ونظيرته الكندية بالاحتفال هذه السنة بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وكندا سنة 1962، وهو احتفال ستتخلله سلسلة من الفعاليات المشتركة التي تنظم من خلال الاستفادة من المبادلات التجارية والبشرية والتعليمية التي تجمع البلدين، ولا سيما بفضل الجالية المغربية الهامة المقيمة بكندا.

 وبهذه المناسبة، رحب الطرفان بالعلاقات الثنائية الممتازة، معربين عن رغبتهما في الارتقاء بالتعاون بين البلدين إلى شراكة استراتيجية غنية ومتينة ومفيدة للطرفين من خلال استكشاف الإمكانات التي تتيحها المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 وفي هذا الصدد، تم الاتفاق على تحديد خارطة الطريق المشتركة خلال هذه السنة التي ستشهد أيضا إطلاق مشاورات سياسية رفيعة المستوى.

 ومن جهة أخرى، أعرب السيد بوريطة والسيدة جولي، عن ارتياحهما للتنسيق بين البلدين حول القضايا متعددة الأطراف.

 وهمت هذه المباحثات بين الوزيرين أيضا قضايا إقليمية ودولية.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon