السيد سولو مارا: وجود دول جزر المحيط الهادي بالعيون ، "اعترافًا واضحًا لا لبس فيه بدعمهم لمغربية الصحراء" الأمين العام لمنتدى تنمية جزر المحيط الهادي: حضور دول جزر المحيط الهادي في العيون "اعتراف واضح لا لبس فيه بدعمهم لمغربية الصحراء

أنت هنا
  1. الرئيسية
M. Solo MARA  «  Nous croyons qu'il existe de nombreuses possibilités de collaboration entre le Maroc et les Îles du Pacifique...nous pensons que le Maroc a beaucoup à nous offrir »
العيون ، (وزارة الشؤون الخارجية) - يمثل حضور دول جزر المحيط الهادي في العيون في إطار مشاركتها في الدورة الثالثة للمنتدى الذي يجمعهم مع المملكة المغربية "اعتراف واضح لا لبس فيه بدعمهم لمغربية الصحراء".»
أعلن الأمين العام لمنتدى تنمية جزر المحيط الهادي ، السيد سولو مارا ، يوم الجمعة في بيان خلال مؤتمر صحفي على هامش هذا المؤتمر "لقد أعجبنا بالإنجازات التي شهدتها هذه المنطقة من المملكة بفضل رؤية جلالة الملك محمد السادس" ، مضيفًا: لقد أتيحت لي فرصة زيارة مدينة العيون هذه المدينة الجميلة والمناطق المحيطة بها ورؤية السلام والأمن يسودها".

وقد عبر السيد سولو مارا عن سروره للإزدهار الذي يعيشه السكان في هذه البيئة التي تشهد تنمية حضرية شاملة تهدف لرفاهية السكان.

"نود أن نشيد  بجلالة الملك الزعيم و المدافع عن هواجس وتطلعات بلدان الجنوب ، بما فيهم دول جزر المحيط الهادي ، بشأن المواضيع المتعلقة بالتغيرات المناخية ، الهجرة، محاربة الإرهاب و تمكين النساء والشباب". كما أكد أيضاً السيد سولو مارا بأن منتدى المغرب ودول المحيط الهادي يشكل "نموذجًا فريدًا" للتعاون جنوب- جنوب ، و يرحب بأشغال هذه الدورة الثالثة  التي حققت "نتائج ملموسة  تمهد الطريق  إلى إجراءات فعالة ودائمة ".

"إن روح التضامن الموجهة نحو العمل والتعاون ستمكننا ، دون شك ، من مواجهة التحديات المشتركة معا وفهم المشكلات المتعلقة بالتغيرات المناخية،الطاقات المتجددة،الصحة،البنية التحتية،الأمن الغذائي، التعليم والتكوين المهني".
وتابع السيد مارا  الذي قال إنه يقدر "العفوية التي عبر عنها المسؤولون المغاربة عن إرادتهم والتزامهم لتبادل تجاربهم وخبراتهم ومعرفتهم مع دول جزر المحيط الهادي".

وصرح الأمين العام لمنتدى تنمية جزر المحيط الهادي ، في نفس السياق ، إنه يريد "أن تستلهم مجتمعاتنا من المقاربة المغربية في التنميةالبشرية" ، وأعرب "مرة أخرى عن تقديرنا وإمتناننا للسلطات المغربية، خاصة سلطات العيون، لحسن ضيافتها وعلامات الصداقة التي أبدتها تجاه وفودنا ".

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon