السيدة مريم ناجي تبرز مجهودات القنصلية العامة للمملكة بتولوز الفرنسية لصالح المواطنين المغاربة العالقين هناك

أنت هنا
  1. الرئيسية
Mme. Myriem Nagi met en avant les efforts déployés par le Consulat Général de Toulouse au profit des concitoyens bloqués sur place
الرباط، (وزارة الشؤون الخارجية) - أبرزت القنصل العام للمغرب بتولوز، السيدة مريم ناجي، الجهود المبذولة والدعم المستمر الذي تقدمه القنصلية العامة لكافة الجالية المغربية المتواجدة هناك، وذلك في تعاون مستمر مع سفارة المملكة في باريس ووفق تعليمات وزارة الشؤون الخارجية، والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

واستعرضت السيدة ناجي، في تصريح للقناة الوطنية الأولى، التدابير التي اتخذتها التمثيليات الدبلوماسية والمراكز القنصلية وذلك منذ الإعلان الإستثنائي و المؤقت بإغلاق  الحدود المغربية.

وفي نفس السياق، أشارت السيدة ناجي إلى أن القنصلية أحصت وسجلت 255 مواطنا عالقا. وأوضحت القنصل العام أنهم في الأساس هم أشخاص كانوا في زيارات عائلية، أو بعض السياح و متدربين قدموا في إطار تبادل جامعي بالإضافة إلى بعض الأشخاص اللذين قدموا لدواعي مهنية.

كما أكدت السيدة ناجي أن دعم القنصلية يتجلى في ثلاثة محاور: الأول يتمحور حول الدعم النفسي والمعنوي من خلال التواصل الدائم إما عن طريق التواصل الهاتفي أو الاستقبال المباشر في القنصلية. ويتمحور المستوى الثاني حول الدعم الإداري من خلال تسهيل التواصل مع السلطات المحلية في مايخص  مختلف الإجراءات الإدارية سواء من أجل تمديد تأشيرات سياحية أو البحث عن حلول لبعض القضايا الإدارية المحددة. ويشكل الدعم اللوجستي المحور الثالث للدعم الذي تقدمه القنصلية.

وقد تكفلت القنصلية العامة بأزيد من 80 طلبا محددا للمساعدة من جميع الفئات. وأشارت أيضا إلى أنه مع حلول شهر رمضان الكريم، اتخذت تدابير جديدة مناسبة مما يؤشر على الدخول في مرحلة جديدة من المواكبة.
وفيما يتعلق بالدفن في المقابر الإسلامية، أشارت السيدة ناجي إلى جدية هذه المسألة بالنسبة للأسر التي فقدت للأسف أحد أفرادها في هذه الظروف المعقدة.

وإدراكا منها لهذه الوضعية، تواكب القنصلية العامة في تولوز أسر المتوفين وتقدم لهم الدعم من خلال تواصل دائم مع السلطات المحلية والمكلفين بالدفن لتسهيل جميع الإجراءات اللازمة. وأضافت السيدة ناجي أنه بالنسبة للعائلات التي لا قدرة لها على تحمل المصاريف اللازمة، فإن القنصلية تغطي تكاليف دفن ذويهم.

وأشادت القنصل العام للمملكة بتولوز بصبر مواطنينا العالقين، وبروح التضامن التي أبانوا عنها المواطنين المغاربة المقيمين في فرنسا والذين أقبلوا بشكل تلقائي على مساعدة أبناء وطنهم في هذه الظرفية الاستثنائية.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon