الدبلوماسية الروسية تبرز التقاليد الأصيلة و العريقة للدبلوماسية المغربية.

أنت هنا
  1. الرئيسية
الدبلوماسية الروسية تبرز التقاليد الأصيلة و العريقة  للدبلوماسية المغربية.
موسكو ، (وزارة الشؤون الخارجية) - سلطت إدارة بروتوكول الدولة في وزارة الخارجية الروسية الضوء على أصالة التقاليد الدبلوماسية المغربية و عراقتها وغناها.

من خلال برنامج تلفزيوني بمناسبة الاحتفال بيوم الدبلوماسية الروسية (يوم العامل الدبلوماسي، 10 فبراير)، تحدث نائب مدير إدارة بروتوكول الدولة، جورجي كوزنتسوف، عن تقديم سفير صاحب الجلالة في موسكو اوراق اعتماده للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي جرى خلال حفل نظم يوم 5 فبراير الجاري.

وتحدث جورجي كوزنتسوف عن تلك اللحظة قائلا:"لقد قدم سفير المغرب أوراق اعتماده لرئيسنا داخل غلاف جميل، إنه عمل فني مكتوب باليد ، يشهد على ثراء وعمق تاريخ هذا البلد " كما أشار إلى أن هذه الرسائل الثمينة يتم الحفاظ عليها بعناية في أرشيف السياسة الخارجية الروسية.

وأوضح أن حفل تقديم أوراق اعتماد السفراء الأجانب المعتمدين لدى روسيا يشكل محطة أساسية في عمل الدبلوماسية الروسية، لما تبرزه من عمق أواصر الصداقة التي تربط موسكو بالعديد من عواصم العالم والتي تتمظهر عادة في اللباس التقليدي الذي يرتديه الدبلوماسيون ورسائل الاعتماد الأصيلة المقدمة إلى رئيس الدولة الروسية.

كما عرض التقرير التلفزيوني مشاهد لمبنى وزارة الخارجية الروسية، التي بنيت سنة 1953، ومختلف المصالح والإدارات المتواجدة بها، كما سلط التقرير الضوء على الحمولة الرمزية لتخليد يوم العمال الدبلوماسيين الروس والذي بدأ الاحتفال به سنة 2002.

في نفس الفئة

المزيد
Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon