استقبال السيد ناصر بوريطة من قبل فخامة الرئيس الموريتاني، محمد ولد شيخ الغزواني.

أنت هنا
  1. الرئيسية
استقبال السيد ناصر بوريطة من قبل فخامة الرئيس الموريتاني، محمد ولد شيخ الغزواني.
نواكشوط (وزارة الشؤون الخارجية) - استقبل اليوم الاربعاء، فخامة الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في العاصمة نواكشوط، السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وفي ختام هذه المحادثات ، صرح السيد ناصر بوريطة للصحافة "أنه تشرف باستقباله من قبل فخامة الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني" ، مؤكدًا أن هذا الاجتماع كان فرصة "لابلاغ فخامة الرئيس الموريتاني تحيات و تقدير صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،  وكذلك الارادةالقوية لجلالته في تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية موريتانيا الإسلامية ".

أشار السيد الوزير ، الذي حل  بنواكشوط مساء الثلاثاء في إطار زيارة تتوخى توطيد العلاقات الثنائية التاريخية ، إلى أن البلدين الجارين والشعبين يتمتعان بعلاقات أخوة قوية على الدوام، مدعومة بشراكات اقتصادية وتجارية و مختلف المجالات  ، مؤسسة على الاحترام المتبادل و الرؤية المشتركة بشأن العديد من القضايا ".

و تابع السيد ناصر بوريطة ، أنه في هذه السنة ، احتفل البلدان بالذكرى الخمسين لمعاهدة الاخوة وحسن الجوار والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية موريتانيا الإسلامية ، موردا ملاحظة اساسية مفادها ضرورة
أن يستفيد الجاران اليوم من الظروف الإيجابية الحالية لإعادة تنشيط روح هذه المعاهدة والاستفادة من الإمكانات المتاحة بهدف تطوير هذه العلاقة الثنائية إلى مستوى أعلى بحيث تصل إلى مستوى شراكة استراتيجية قوية ".
كما جدد السيد الوزير تأكيده على إرادة جلالة الملك في  أن لا تبقى العلاقات المغربية الموريتانية مجرد علاقات عادية و أن تصبح استثنائية، وذلك بالنظر إلى ما يميز هذه العلاقات من روابط تاريخية وإنسانية و جغرافية ، بالإضافة إلى المصير المشترك للشعبين و العديد من العوامل التي تدعونا لمواجهة التحديات معًا ".
وللقيام بذلك ، أشار السيد الوزير إلى أنه "لدينا الآليات والإطار القانوني المناسبين للاستفادة من الوضع الحالي الإيجابي للغاية من أجل إعادة تنشيط الاتفاقات المذكورة على النحو الأمثل من أجل رفع مستوى العلاقات المغربية الى مستوى شراكة حقيقية على اساس رابح رابح، حيث يستفيد من نتائجها  جميع الفاعلين داخل الشعبين الشقيقين وعلى جميع المستويات".

و قال السيد ناصر بوريطة، أنه و من هذا المنظور ، فإن اللقاء مع فخامة الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد شيخ الغزواني كان فرصة للاستماع إلى تحليلاته حول الوضع في المنطقة ، وكذلك الاطلاع على رؤيته فيما يخص مستقبل العلاقات الثنائية ، قائلا إنه متفائل بأن "الأيام القادمة ستجلب دينامية إيجابية للغاية فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية".

جرت المقابلة بحضور السيد وزير الخارجية السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، ومدير ديوان رئيس الجمهورية ، والسيد محمد لمين أحمد محمد وسفير صاحب الجلالة في نواكشوط ، السيد حميد شبار.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon