استئناف العمل الحضوري: وزارة الشؤون الخارجية تضع إجراءات الصحة والسلامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

أنت هنا
  1. الرئيسية
 استئناف العمل الحضوري: وزارة الشؤون الخارجية تضع إجراءات الصحة والسلامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد
الرباط، (وزارة الشؤون الخارجية) – اعتمدت الوزارة مجموعة من الإجراءات التنظيمية والتدابير الوقائية والاحترازية على مستوى الإدارة المركزية والبعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في مرحلة الاستئناف التدريجي للعمل الحضوري بهذه الوزارة، وفق مقاربة تعتمد على مبدأ المرونة والتدرج.

وعمدت هذه الوزارة إلى وضع برنامج عمل يهدف التهيئة للرجوع التدريجي لأنشطتها العادية، وذلك في إطار سلسلة الإجراءات التي تتخذها بلادنا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد-كوفيد19، وتماشيا مع ما تضمنه منشور السيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة رقم 2020/4 بتاريخ 22 ماي 2020، المتعلق بالإجراءات وتدابير العمل بالمرافق العمومية.

وفيما يلي، الإجراءات التنظيمية المعتمدة من طرف كافة مصالح الإدارة المركزية للوزارة وكذا البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة:

تشكيل "لجنة التتبع" تعمل تحت سلطة السيد الوزير، يعهد إليها متابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية المعتمدة. إذ ستتكلف هذه اللجنة تحت إشراف السيد مدير الموارد البشرية بالتتبع اليومي لمختلف الاجراءات المتخذة، كما يعهد إليها تقييم هذه الاجراءات وتحيينها على حسب تطور الوضعية الوبائية.

التقيد الصارم بتدابير النظافة والوقاية. وتشمل هذه التدابير تنظيف وتعقيم جميع فضاءات الإدارة، الارتداء الإلزامي للكمامات، وضع موزعات للمطهرات بمختلف مرافق الوزارة وكذا كاميرات حرارية للقياس الإجباري لدرجات الحرارة ببوابات الدخول.

اعتماد التدبير الإلكتروني للوثائق الإدارية. حيث تعطى الأولوية للتبادل الإلكتروني للوثائق والمراسلات الإدارية، وحصر تداول الوثائق الورقية في حالات الضرورة القصوى.

التقليص من الاجتماعات الحضورية. بحيث لا تعقد الاجتماعات الحضورية  إلا في حالة الضرورة، مع وجوب اتخاد الاحتياطات الوقائية التالية: الحفاظ على مسافة الأمان، تهوية مكان الاجتماع، التقليص قدر الإمكان من مدة الاجتماع، ضبط البيانات الخاصة  بالمشاركين بما فيها عناوينهم وأرقام هواتفهم.

السهر على الالتزام بتدابير وضوابط النظافة المعتمدة، من طرف كافة زوار هذه الوزارة.

دعوة البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية بالخارج إلى تطبيق المعايير المعتمدة في دول الاستقبال، مع الحرص على الأخذ بتدابير النظافة والسلامة الصحية المقررة.

Twitter إخطارات Facebook Language selector Search icon Menu icon Message icon Closing icon YouTube icon Scroll icon Arrow down Map of Morocco icon Map of Africa icon Map of Europe icon world's map icon Navigation Arrow Eye icon Sharing icon Point icon Play icon Pause icon News actuality icon Extend icon Print icon Social network share icon Calendar icon Whatsapp icon Journalist icon Radio icono Television icon Quote icon Location icon world's map icon Pin icon Previous icon Next icon PDF icon Icon to increase the text Icon to decrease the text Google plus icon Decree icon Organigram icon Icon left arrow Instagram Linkedin icon